شد الوجه هو نوع من العمليات الجراحية التي يتم فيها تحريك الجلد والدهون وعضلات الوجه ويتم تقليل التجاعيد للحصول وجه أصغر سنا. عادتا ً يبحث الاشخاص من 40 الى 70 ممن يرون علامات تقدم العمر على وجوههم عن هذا النوع من العمليات. عادة ما يتم إجراء شد الوجه بالتزامن مع جراحة الجفن (البلفاروبلاستي). على الرغم من الاساليب الحديثة ، يمكن توقع أن جراحة شد الوجه ستترك أقل جرح ممكن.

مدة العلاج

تختلف مدة التعافي لعملية شد الوجه حسب الشخص، ولكن بشكل عام يمكن القول أن معظم الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة سيزول التورم لديهم خلال الأيام العشرة الأولى بعد الجراحة. عادةً ما يكون معظم المرضى قادرين على العودة الى العمل بعد أسبوعين، ولكن شد الوجه هو جراحة تجميلية كبرى، ومثل أي عملية جراحية أخرى، ستستمر عملية العلاج وستظهر النتائج النهائية حتى 12 شهرًا بعد الجراحة.

الفصحوصات المرتبطة

سيراجع الطبيب الحالة والسجل الطبي وقد يحيل المريض الى طبيب اخر إذا لزم الأمر للتحقق من بعض الامور. بعد ذلك، ستتم مناقشة الأدوية والمكملات الغذائية وسيتم فحص بنية الوجه.

العناية قبل الجراحة، سير العملية الجراحية، العناية بعد الجراحة.

قبل الجراحة

سيُطلب من المدخنين تجنب التدخين قبل الجراحة ، وسيُطلب من مستهلكي أدوية ترقيق الدم مثل الأسبرين الامتناع عن استخدامها قبل الجراحة وبعدها. يجب على المرء التنسيق مع شخص آخر لايصاله إلى الفندق بعد الجراحة ثم البقاء معه. أيضا، ينبغي للمرء أن يرتدي ملابس فضفاضة لا تحتاج إزالتها الى مسحها على الوجه.

سير العملية الجراحية

يقوم الجراح بايجاد شق في منطقة الصدغ ،اعلى الاذن قليلا وفي الامام. يتم إجراء شق آخر تحت شحمة الأذن وتمتد الى نقطة اخرى. تتم إزالة الجلد وتتم إزالة العضلات والأنسجة الضامة التحتانية. يمكن أيضًا إزالة بعض الدهون الزائدة والجلد. ثم يتم خياطة الجرح.لاحظ ، مع ذلك ، أن موقع الشق يمكن أن يكون في مكان اخر ايضا.

ما بعد الجراحة

في الأيام القليلة الأولى ، يجب على المريض رفع رأسه قليلاً أثناء التمدد. أيضا، كذلك يجب أن تؤخذ مسكنات الألم التي وصفها الطبيب، يمكن استخدام الكمادات الباردة للحد في حالة الألم والتورم.

 

نصائح مهمة حول الممارسة

لا ينصح بهذه الجراحة مايلي:

المدخنين

مرضى السكري

الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم

تشمل المخاطر المحتملة ما يلي:

الحاق الضرر بعصب الوجه

النزيف

التورم والكدمات

الشعور بالضيق عند فتح الفم

خدار (أحيانا يصل إلى 12 شهرا)

بقاء مكان الجرح

فقدان أنسجة الوجه

تساقط الشعر (وخاصة خط لحية الرجل)

العدوى

ینصح لـ

تجاعيد الوجه

ترهلات الوجه والخد والجلد

عدم مرونة الجلد

انتفاخ تحت العينين

تجاعيد الشفتين وحول الأنف

مدة الرقود في المستشفى

سيبقى المريض في المستشفى لمدة يوم او يومين.

أمريكا > $15000
ألمانيا > $10000
المكسيك > $5700
ایران > $2300

یبدأ من:
2300$ (23 ورق)

    لا وجهات النظر

    دیدگاهتان را بنویسید